جمعية الإحسان تحتفي بهم … الاحتفالات تتواصل بـ«اليوم العالمي للأيتام»

وقام فريق من إدارة الجمعية وبمشاركة متطوعات «سفراء الإحسان» باصطحاب 21 يتيماً مكفولين لدى الجمعية في زيارة إلى مزرعة المواطن محمد سيف الشامسي في منطقة مزارع السمحة بإمارة أبوظبي تلبية لدعوته الموجهة للجمعية، حيث استمتع الأيتام بركوب الخيل والألعاب الهوائية ومشاهدة البيوت المحمية الزراعية في أجواء عائلية بحضور صاحب المزرعة وأبنائه. وثمنت إدارة الجمعية والمتطوعات مبادرة الشامسي واعتبرت أنها تجسد التلاحم المجتمعي المستمد من القيم الإسلامية والعربية بهدف كفالة ورعاية اليتيم. وقدمت له شهادة شكر وتقدير على حسن استضافته وكل ما قدمه للأيتام.

فكفالة اليتيم ليست مادية فقط، بل الاهتمام به يتعدى ذلك إلى المعنوي وإشراكه في بناء الأوطان، ولأن مجتمعنا يرى أن اليتيم أحد عناصر المجتمع الفاعلة، فقد نظمت إدارة الجمعية احتفالاً آخر بالتعاون مع دائرة البلدية والتخطيط في حديقة الحميدية بعجمان احتوى على فقرات شيقة استمتع فيها الأيتام بالأجواء العائلية والترفيهية بصحبة أقرانهم وأهاليهم في أجواء احتفالية عائلية أضافت لهم البهجة والسرور.. ووزعت عليهم الهدايا والألعاب.

فكانت الاحتفالات بمثابة الدعم لهؤلاء الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية، ودليل على الحرص بهذه الفئة بما يزرع فيهم إحساس المساواة مع نظرائهم، فهي تذكر المجتمعات بأن هناك أطفالاً يحتاجون كل الدعم المعنوي والمادي بما يتوافق مع حقهم علينا جميعاً.