الأخبار


الاثنين، 22 ابريل 2019

حضر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، حفل فعاليات "مهرجان عجمان الرابع للأيتام" الذي نظمه مجلس تنسيق العمل الخيري، بمشاركة أكثر من 250 يتيماً من مختلف الجهات والمؤسسات الخيرية في إمارة عجمان، وأقيم في استراحة سموه من منطقة الحليو.

  وقال صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد: "إن الإسلام حث على الاهتمام بالأيتام وأقر حقوقهم التي تضمن لهم الحياة الكريمة والاستقرار النفسي والاجتماعي، وإن تكريم الأيتام يأتي انطلاقاً من قيمنا الإسلامية التي أعلت من شأنهم، وحفظت لهم مكانتهم في المجتمع، ليكونوا أفراداً منتجين وصالحين لأنفسهم ومجتمعهم، من خلال تقديم الرعاية التربوية والصحية والنفسية وجميع ما يلزمهم".

  وأضاف سموه: "إننا في إمارة عجمان نسعى لتذليل كل المعوقات أمام هذه الفئة ونبذل الجهود المختلفة التي تتيح تلبية احتياجاتهم والعناية المستمرة بهم من أجل أن يشقوا طريقهم في الحياة بنجاح".

وكرّم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، جمعية الإحسان الخيرية، ضمن حفل فعاليات "مهرجان عجمان الرابع للأيتام" الذي نظمه مجلس تنسيق العمل الخيري، بمشاركة أكثر من 250 يتيماً من مختلف الجهات والمؤسسات الخيرية في إمارة عجمان، وأقيم في استراحة سموه من منطقة الحليو.

وجاء تكريم سموه لجمعية الإحسان الخيرية، عن الدور الذي توليه للأيتام بكامل الرعاية والاهتمام ولحرص "الإحسان" على مساندتهم ودعمهم، وتلبية احتياجاتهم والعناية المستمرة بهم، واعانتهم على أن يكونوا متفوقين ومبدعين.. إضافة إلى بناء قدراتهم، وتمكينهم.

كما كرّم صاحب السمو حاكم عجمان في ختام المهرجان الطلبة المتميزين من الأيتام في المؤسسات والجمعيات التي ترعاهم، كما كرم الرعاة والأشخاص والمؤسسات المساندة والداعمة لهذا المهرجان، وهم: مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وهيئة الاعمال الخيرية في عجمان، وجمعية دار البر، وجمعية بيت الخير، ومتحف عجمان وعدد من الأشخاص الذين قدموا كل الدعم والرعاية للأيتام .


مزيد من الأخبار