المشاريع


الثلاثاء، 01 اغسطس 2017

حقق لهم أمنية مع "حج البدل" عن العاجز - المريض - المتوفى

بتكلفة 2500 درهم                  

عن ابن عباس رضي الله عنهما، أن امرأة جاءت إلى النبي عليه الصلاة والسلام، فقالت: إن أمي نذرت أن تحج فلم تحج حتى ماتت، أفأحج عنها؟ قال: "نعم حجّي عنها، أرأيت لو كان على أمك دين أكنت قاضيته؟ اقضوا الله فالله احق بالوفاء".

يهدف المشروع في أساسه إلى طاعة وبر الوالدين والأقربين، بأداء مناسك الحج عنهم إن كانوا مرضى أو عاجزين أو متوفين، يرجو المساهم فيها ثواب الأجر من الله تعالى على إحسانه بهم، ويؤدي حج البدل أشخاص مؤهلين مقيمين في مكة المكرمة، ممن يعرفون شروط وضوابط وأحكام "حج البدل"، يتم تكليفهم بأداء مناسك الحج عن الحالات المجاز الحج بدلاً عنها شرعاً.

ويتم تنفيذ المشروع بإشراف مباشر من مسؤولي الجمعية، خلال فترة موسم الحج ابتداء من 15 شوال وحتى 8 ذو الحجة.. وتبلغ تكلفة "حج البدل" 2500 درهم، وبعد الانتهاء من موسم الحج، يتم التواصل مع المحسنين لإعطائهم شهادة "إثبات إتمام مناسك الحج"، موقعة من "شاهدي عدل"، ومصدقة بختم جمعية الإحسان الخيرية.

يمكن للمتبرعين الأكارم المساهمة في مشروع "حج البدل" من خلال الكوبونات المتوفرة لدى مندوبينا، أو زيارة مقر الجمعية - منطقة الكرامة في عجمان، أو عن طريق مكتبنا في منطقة الجرف.. أو من خلال فرع "الإحسان" في إمارة رأس الخيمة.

 


مشاريع أخرى


-->